الدنمارك الحنونة و حقوق الحيوان

الدنمارك؛ بدعوى الحفاظ على حقوق الحيوان، تصدر قانونا يمنع الذبح الحلال او الكوشير للحيوانات، و أن الخيار الإنساني هو صعقها بالكهرباء قبل ذبحها. القرار بالتاأكيد اثار سخط المسلمين و اليهود، فلا يمكن تفسيره إلا أنه معاداة صريحة للأديان، لكنه أيضاً اثار سخط الكثير من الدنماركيين و الغير متدينين واصفين الدنمارك بالنفاق لعدة أسباب:
١- اتضاح كذب ادعاء احترام الحريات الدينية
٢- قبل القانون بفترة بسيطة قتل ذكر الزراف موريس في حديقة حيوانات كوبنهاجن بطلقة رصاص، بدعوى انه فائض جينياً على الحديقة، حيث أن برنامج التكاثر لديهم انتج ٧ غيره، رغم تلقيهم عروض من جهات اخرى لشرائه و إراحتهم منه، شرحته أمام الجمهور ثم أطعمته للأسود. من ضمن الجمهور وجد أطفال صغار في الحضور و كان المتحدث باسم الحديقة فخورا بوجودهم و انهم حصلوا “على فرصة رائعة لمشاهدة تشريح زرافة على الطبيعة”
٣- الجيش الدنماركي يستخدم الخنازير الحية كأهداف تدريب لكوادره الطبية، حيث تعلق و يطلق عليها الرصاص و المتفجرات و يتم اجراء عمليات عليها لانه تركيبها التشريحي قريب من البشر. الكوادر الطبية في الجيش الامريكي وصفت التدريب الدنماركي بالسخف و ان هناك اجهزة مشابهة بشرية تقدم تدريبا للتعامل مع الإصابات البشرية أفضل من الخنازير.
الروابط بالانجليزية
Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s